معادلة التنفس و التخمر

معادلة التنفس و التخمر. تختلف الحصيلة الطاقية و مردودية كل من التنفس و التخمر، نظرا لاختلاف التفاعلات المؤدية إلى تحرير الطاقة الكامنة على مستوى الكليكوز. التنفس الداخلي أو التنفس الخلوي هي مجموعة من التفاعلات الأيضية (الأيض) تحدث في الخلايا الحية لتحويل الطاقة الكيميائية الحيوية (وهي تفاعلات تستعمل الطاقة لتبسيط جزيئات معينة معقدة) تتفاعل مع الأكسجين لإنتاج الطاقة.

معادلات في التركيب الضوئي و التنفس Nest Academy Dz Bac Facebook
معادلات في التركيب الضوئي و التنفس Nest Academy Dz Bac Facebook from lookaside.fbsbx.com
هي طريقة بسيطة تساعدك في التحكم بضيق التنفس عن طريق إبطاء وتيرة تنفسك مما يجعل كل نفس تأخذه أعمق وأكثر فعالية. ھدم المغذیات كالجلوكوز في وجود غاز ثنائي الأكسجین = طاقة تطرح فضلات مثل co2. (ثاني أكسيد الكربون + ماء+ ضوء +كلوروفيل = سكر + أوكسجين + طاقة).

Iii / التخمر la fermentation.

فبعض الناس قد يشعرون بضيق النفس مع ممارسة التمارين الرياضية الخفيف (على سبيل المثال ، صعود السلالم) ، على الرغم من أسباب ضيق التنفس ضيق التنفس لديه العديد من الأسباب المختلفة. و يُسرّع مركزُ التنفُّس في الدماغ من عملية التنفُّس عند انخفاض مستويات الأكسجين في الدَّم، أو عندَ ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون في الدم. التنفس اللاهوائي (التخمر ) وهو الحصول على الطاقة بعدم وجود الاكسجين. أما التخمر فهو هدم المادة العضوية في غياب الآوكسجين( دون استعمال غاز ثنائي الأوكسجين) حيث يكون.


0 Response to "معادلة التنفس و التخمر"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel