معادلة دريك

معادلة دريك. ضيفنا في هذه الحلقة البروفسور دميتري فيبي، وهو عالم فلك روسي يعمل على تبسيط العلوم وترويجها. معادلة دريك drake equation هي معادلة وضعها عالم الرياضيات الأمريكي فرانك دريك، وهي تستخدم حالياً من أجل تقدير احتمالات وجود حياة في مجرتنا خارج كوكب الأرض.

معادلة دريك كيف يمكن أن تساعدنا الصيغة الرياضية في إيجاد الأجانب علوم نقية 2021
معادلة دريك كيف يمكن أن تساعدنا الصيغة الرياضية في إيجاد الأجانب علوم نقية 2021 from img.topbrainscience.com
أسهل طريقة لوزن المعادلات الكيميائية. كُتبت هذه المعادلة في عام 1961 من قِبل فرانك دريك، ليس لأغراض تحديد عدد الحضارات، ولكن كوسيلة لتحفيز الحوار العلمي في أول اجتماع علمي للبحث. سعت معادلة دريك (drake equation) الشهيرة، والتي صاغها عالم الفلك فرانك دريك في عام 1961، لتأسيس إطار رياضي قائم على نظرية الاحتمالية من أجل فهم ما إذا كانت الحضارة البشرية.

تكمن القضية في أن معادلة دريك dreikلا تنطوي على أي مغزى عميق من وجهة نظر الفيزياء.

كُتبت هذه المعادلة في عام 1961 من قِبل فرانك دريك، ليس لأغراض تحديد عدد الحضارات، ولكن كوسيلة لتحفيز الحوار العلمي في أول اجتماع علمي للبحث. تستخدم معادلة دريك في تقدير عدد الحضارات التي يمكن التواصل معها في الكون، أو بمعنى أكثر تبسيطًا هي تضع احتمالات العثور على حياة أخرى ذكية في مكان ما من الكون. أعد ترتيب المعادلة إذا لزم الأمر بحيث تصبح y وحدها في أحد جانبي علامة التساوي. كُتبت هذه المعادلة في عام 1961 من قِبل فرانك دريك، ليس لأغراض تحديد عدد الحضارات، ولكن كوسيلة لتحفيز الحوار العلمي في أول اجتماع علمي للبحث.


0 Response to "معادلة دريك"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel