معادلة برنولي

معادلة برنولي. مثال واحد هو التدفق عبر فوهة حيث تكون فوهة متقاربة ، ويدخل التدفق في فوهة بسرعة منخفضة ويسرع ويترك فوهة في الضغط الجوي ، وعلينا أن نجد الضغط عند المدخل ويمكننا ببساطة تطبيق معادلة برنولي بين نقاط الدخول والخروج وحساب الضغط غير المعروف عل. لذلك تشير نظرية برنولي إلى أنه إذا كان السائل يتدفق أفقياً بحيث لا يحدث أي تغيير في طاقة الجاذبية المحتملة ، فإن انخفاض ضغط السائل يرتبط بزيادة سرعة المائع ، وإذا كان السائل يتدفق عبر أنبوب أفقي ذو مساحة مقطعية متفاوتة على سبيل المثال فإن السائل يتسارع في المناطق الضيقة بحيث يكون الضغط الذي يمارسه السائل أقل مكان يكون فيه المقطع العرضي أصغر.

تحميل برنولي وفكرة عمل الطائره
تحميل برنولي وفكرة عمل الطائره from i.ytimg.com
توجد العديد من تطبيقات في الحياة اليومية التي تعتمد على معادلة برنولي منها: The principle is named after daniel bernoulli who published it in his book hydrodynamica in 1738. ما هي الامواج الميكروية 5.

معادله برنولی در مورد سیال ساکن، این مفهوم ساده را بیان می‌کند که فشار ناشی از جرم مشخصی از سیال، برابر با وزن آن تقسیم بر سطح مقطع است.

حالت دیگری از این معادله، هنگامی است که سیال در یک عمق ثابت حرکت می‌کند. See full list on blog.faradars.org See full list on almrsal.com The principle is named after daniel bernoulli who published it in his book hydrodynamica in 1738.


0 Response to "معادلة برنولي"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel