معادلة غاز الاوزون

معادلة غاز الاوزون. هل الأوزون هو جزيء منحن؟ More images for معادلة غاز الاوزون »

2
2 from
See full list on mawdoo3.com هل الأوزون هو جزيء منحن؟ بعد مرور نصف قرن، لاحظ كريستيان فريدريش شونباين نفس الرائحة النفاذة واعترف بها على أنها الرائحة غالبًا بعد صاعقة البرق.

هو الأوزون الموجود في الغلاف الجوي في طبقة الستراتوسفير (stratosphere)، وهي الطبقة الثانية التي تعلو طبقة التروبوسفير، ويتشكّل الأوزون الستراتوسفيري بشكل طبيعي عندما تضرب فوتونات الأشعة فوق البنفسجية جزيئات الأكسجين، فتفكّكها إلى ذرّات، لتلتصق كلّ ذرة بجزيء أكسجين آخر، وتحوّله إلى أوزون، ويُسمّى النطاق الذي يتواجد فيه الأوزون في طبقة ال.

يوجد في الغلاف الجوي في طبقة التروبوسفير (troposphere)، وهي الطبقة الأقرب إلى الأرض، ويتشكّل هذا الأوزون عندما يتفاعل ضوء الشمس مع المواد الكيميائية المختلفة المنبعثة من الأنشطة البشرية، ولا يتواجد بتراكيز كافية لحماية الكوكب من الأشعة فوق البنفسجية، ولذلك يعدّ الأوزون التروبوسفيري ملوّثاً وضاراً، فهو مضرّ لتنفس الإنسان، ويساهم في تكوين الضباب الدخاني وغازات الدفيئةالناتجة عن الأنشطة البشرية، كما يمكن أن يعمل كمؤكسد كيميائي، فينتزع جزيئات الأكسجين من المركبات المختلفة، ممّا يضرّ بالكائنات الحية. See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com More images for معادلة غاز الاوزون »


0 Response to "معادلة غاز الاوزون"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel